التسويق بالتبعية (افلييت)

التسويق بالعمولة Pinterest(التسويق التابع)

التسويق بالعمولة Pinterest(التسويق التابع)

لقد كان Pinterest موجودًا منذ أكثر من عقد ، حيث قام ببناء عدد كبير من المتابعين على مر السنين. لقد أصبح أيضًا ليس فقط منصة وسائط اجتماعية ولكن أيضًا أداة تسويق لا تقدر بثمن.

وقد سجل 431 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم في الربع الرابع من عام 2021. وفي يناير 2022 وحده ، سجل الموقع ما مجموعه 980 مليون زيارة ، مما يشير إلى زيادة بنسبة 3.84٪ مقارنة بـ 943.7 مليون مشاهدة في ديسمبر 2021. 

المنصة هي في الأساس محرك بحث مرئي. Pinterest هي لوحة إلهام رائعة – حيث يبحث الأشخاص عن أفكار ومراجع للمشاريع والعطلات والأزياء والمزيد. إنها أيضًا مساحة حيث يمكن للأشخاص تخطيط مشترياتهم والبدء في اتخاذ قرارات الشراء.

هذا يجعل Pinterest طريقة قابلة للتطبيق للتسويق بالعمولة – جمهورك موجود بالفعل لديه اهتمام أو نية للشراء. كل ما عليك فعله هو منحهم دفعة في الاتجاه الصحيح. يستكشف هذا الدليل كيف يمكنك الاستفادة من Pinterest لتحقيق دخل إضافي في عام 2022. لقد قمنا بتضمين بعض النصائح العملية وأفضل الممارسات لمساعدتك على البدء.


Pinterest ولماذا هي أداة تسويق تابعة رائعة 

تُعرف منشورات Pinterest باسم “الدبابيس” أو الصور أو مقاطع الفيديو التي ترتبط بموقع ويب خارجي. يقوم المستخدمون بحفظ هذه الدبابيس في لوحاتهم ، مما يسمح لهم بإنشاء وتنظيم لوحة عصف ذهني عبر الإنترنت. 

عند استخدامها كأداة تسويق تابعة ، تسمح Pinterest للمسوقين بتوسيع مدى وصولهم عن طريق زيادة الوعي بالعلامة التجارية. إنها أيضًا منصة مثالية لعرض منتجاتك الموصى بها بطريقة تلهم مستخدمي النظام الأساسي وتشجعهم على الشراء.

Pinterest مقابل Facebook و Instagram

انتظر ، يعرض الصور ومقاطع الفيديو ، ويمكنك أيضًا الإعجاب بالمشاركات ومشاركتها؟ إذن ، كيف تختلف عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook أو Instagram؟ 

بينما يسمح لك Facebook بنشر وترويج الصور ومقاطع الفيديو (سواء الخاصة بك أو الخاصة بشخص آخر) ، فإن النظام الأساسي لا يتعلق فقط بالمحتوى المرئي. يركز Instagram ، بالإضافة إلى كونه منصة مرئية ، على المحتوى الذي تنشئه بنفسك.

وفي الوقت نفسه ، يتيح Pinterest للمستخدمين تحميل ومشاركة دبابيسهم الخاصة. يمكنهم أيضًا تصفح أكثر من 240 مليار دبوس على النظام الأساسي وإضافتهم إلى لوحة القيادة الخاصة بهم. 

إحدى الميزات التي تتمتع بها Pinterest على منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى عندما يتعلق الأمر بالتسويق بالعمولة هي طبيعتها المرئية. إنه يشبه محرك بحث مصمم خصيصًا للصور ومقاطع الفيديو. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن “الموضة المعاصرة” ، فمن المحتمل أن تصادف شيئًا كهذا:

كما ترى ، يركز المحتوى بشدة على الصور القابلة للنقر. عندما تحوم فوق إحدى هذه الصور ، فإنها تعرض ارتباطًا خارجيًا يمكنك زيارته. 

لا يقتصر موقع Pinterest على الصور ومقاطع الفيديو فقط. ستجد أيضًا دبابيس بها روابط إلى البرامج التعليمية والمقالات والمزيد.

على سبيل المثال ، يؤدي البحث عن “كيفية خياطة فستان خطوة بخطوة بنفسك” إلى عرض النتائج التالية:

جميع الصور هنا مرتبطة بمواقع خارجية أو منشورات مدونة. هل ترى شيئًا يعجبك؟ انقر فوق هذا الدبوس لزيارة الرابط الخارجي. 

نظرًا لتشابهها مع محركات البحث التقليدية ، يمكنك أيضًا تطبيق مبادئ تحسين محركات البحث (SEO) لتحسين تصنيفات البحث الخاصة بك ودفع حركة المرور إلى روابطك. 


استمرار شعبية موقع Pinterest

نظرًا لكونها واحدة من أكثر قنوات التواصل الاجتماعي شهرة ، تزداد شعبية Pinterest بين جيل الشباب. يتبنى المزيد من مستخدمي جيل الألفية وجيل Z المنصة ، وتشكل النساء غالبية جمهورها. في عام 2020 ، استخدم 80٪ من جيل الألفية الأمريكيين Pinterest و 4 من كل 5 أمهات أمريكيات (أي 80٪ أخرى) كن مستخدمين نشطين لموقع Pinterest. على الصعيد العالمي ، تشكل النساء أكثر من 60٪ من جمهور المنصة .

في عام 2020 ، زادت المشتريات على المنصة بنسبة 50٪ . بالإضافة إلى ذلك ، فإن 29٪ من Pinners ، وهو مصطلح آخر لمستخدمي Pinterest ، يكسبون ما بين 50000 دولار و 74999 دولارًا ، بينما يكسب 40 ٪ أكثر من 75000 دولار سنويًا. هذه أرقام مهمة نسبيًا مقارنة بالمنصات الأخرى مثل Twitter و Reddit و Snapchat ونعم ، حتى TikTok. أيضًا ، تشير هذه الأرقام إلى أن Pinners يتمتعون بقوة شرائية عالية.

 

يلجأ أكثر من نصف مستخدمي Pinterest إلى النظام الأساسي لإلهام التسوق ، حيث يكون التسوق على رأس أولوياتهم بنسبة 48٪. يبحث المستخدمون عن شيء ما وهم على استعداد لتلقي التوصيات. إنهم يبحثون بنشاط عن الأفكار والحلول ويقضون في المتوسط ​​5 دقائق و 18 ثانية على الموقع. في المتوسط ​​، يتصفح المستخدمون 5.26 صفحة في كل زيارة.

يمنحك هذا الكثير من الفرص لتوجيه كل هذه النية وتحويلها إلى فرصة تسويق تابعة .

 


التسويق بالعمولة بينتيريست

في التسويق بالعمولة ، تروج الشركة التابعة لمنتجات أو خدمات الشركة وتتلقى عمولة عندما يقوم شخص ما بعملية شراء باستخدام الرابط التابع لها. يعمل التسويق بالعمولة مع Pinterest بطريقة مماثلة. أنت توصي بالسلع أو الخدمات التي يمكن لجمهورك شراؤها مقابل عمولة على المعاملات الناجحة.

في حين أنه قد يكون من المغري – والسهل نسبيًا – الغوص في استخدام Pinterest للتسويق بالعمولة ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار: 

عند استخدام Pinterest للتسويق بالعمولة في عام 2022 ، تحتاج إلى تحديد أهدافك أولاً. تأكد من أنها واضحة وواقعية وممكنة. هل ترغب في اكتساب المزيد من العملاء المحتملين للشركة التي تعمل معها أم ترغب في تنمية ولاء الجمهور؟ هل تتطلع إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية لكل من النظام الأساسي الخاص بك والشركة التي تنتمي إليها؟

يكون Pinterest مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تعمل باستخدام عناصر ثقيلة بصريًا. تتضمن بعض المنافذ الأكثر شيوعًا على المنصة ما يلي:

  • يسافر بواسطة
  • طعام
  • الصحة والجمال
  • الحرف اليدوية تفعل ذلك بنفسك
  • تزيين المنزل 

إذا كنت جديدًا في مجال التسويق بالعمولة ، فمن الأفضل إنشاء مكان مناسب قبل الانضمام إلى أحد البرامج التابعة . إذا كنت بالفعل جزءًا من برنامج تابع ، فلا يزال بإمكانك استخدام Pinterest للترويج لعروض الشركات التابعة.


كيفية إضافة الروابط التابعة إلى Pinterest

لتبدأ في التسويق بالعمولة Pinterest ، تحتاج إلى معرفة كيفية إضافة الروابط التابعة إلى النظام الأساسي. لحسن الحظ ، من السهل إضافة الروابط التابعة إلى Pinterest.

قم بإنشاء ملف تعريف عمل على Pinterest. إذا كان لديك بالفعل ، فانتقل إلى صفحة ملفك الشخصي . انتقل إلى علامة التبويب إنشاء وحدد إنشاء رقم التعريف الشخصي . يمكنك أيضًا استخدام أدوات الجهات الخارجية مثل Tailwind أو Buffer لإنشاء الدبابيس وجدولتها.

هذا هو المكان الذي يمكنك فيه استخدام مُحسّنات محرّكات البحث لتحسين المحتوى الخاص بك. 

أضف تفاصيل مثل عنوان الدبوس والوصف وقم بتحسينه لـ SEO من خلال دمج الكلمات الرئيسية ذات الصلة والمستهدفة. على سبيل المثال ، إذا كنت تروّج لأحذية رياضية ، فاستخدم كلمة رئيسية محددة مثل “أحذية رياضية كلاسيكية” أو “أحذية رياضية أديداس” لتضييق نطاق البحث عن منتجك. تجنب حشو الكلمات الرئيسية وتأكد من التركيز على كلمتين أو ثلاث كلمات رئيسية ذات صلة بمنشورك.

تأكد أيضًا من أن الأوصاف الخاصة بك مفصلة وثاقبة. اجعلهم جزءًا من الحل: تذكر أن مستخدمي Pinterest على النظام الأساسي يبحثون عن شيء ما. امنحهم الإجابات أو الإلهام الذي يحتاجون إليه باستخدام أوصافك. يمكنك استخدام علامات التصنيف ذات الصلة لتسهيل اكتشاف دبابيسك. 

ملاحظة سريعة حول استخدام علامات التصنيف على Pinterest: هناك احتمال أن تقوم خوارزمية النظام الأساسي بإخفاء المنشورات التي تحتوي على علامات التصنيف . وذلك لأن مرسلي البريد العشوائي غالبًا ما يستخدمون وسوء استخدام علامات التصنيف. 

إذا كنت جزءًا من شبكة تابعة ، فقد تتلقى رقم تعريف شخصيًا محددًا مسبقًا. بخلاف ذلك ، لا تتردد في إنشاء الخاصة بك ، مع التأكد من اتباع إرشادات Pinterest والشبكة التابعة. على هذا النحو ، تعد علامات التصنيف اختيارية تمامًا على النظام الأساسي. 

لا تنس إضافة رابط الإحالة الخاص بك في رابط الوجهة . يمكنك الحصول على روابط من الشبكة التابعة الخاصة بك. إذا كنت أحد شركاء Amazon ، فيمكنك استخدام SiteStripe لإنشاء ارتباط. 

عند إضافة الروابط التابعة ، ضع في اعتبارك استخدام الروابط التي تؤدي إلى الصفحات المقصودة بدلاً من الروابط التابعة المباشرة. الآن ، هذا لا يعني أنه يجب عليك التوقف عن استخدام الروابط التابعة المباشرة. من السهل استخدام الروابط الداخلية للجهات التابعة ، وهي تأخذ المستخدمين مباشرةً إلى المكان الذي تريدهم أن يذهبوا إليه. ومع ذلك ، قد يشعر بعض المستخدمين بالقلق بشأن الروابط المباشرة إلى مواقع لم يعرفوها بعد. في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي هذه الروابط إلى صفحات لا تحتوي على معلومات كافية ، مما قد يؤدي إلى إبعاد المستخدمين.

يرجى ملاحظة أن استخدام أدوات تقصير الروابط يتعارض مع سياسة Pinterest. 

  • قم بإنشاء رسومات جذابة.

عند إنشاء مخططات دبوس ، ضع في اعتبارك أن Pinterest هو في الأساس محرك بحث مرئي. يجب أن تشجع صورتك المستخدمين على النقر عليها. 

يتم توجيه صور دبوس Pinterest عموديًا ، باتباع نسبة عرض إلى ارتفاع قياسية 2: 3 . حجم الصورة الأمثل للمنصة هو 1000 × 1500 بكسل . يمكن قص أي شيء أكبر ، مما قد يؤثر سلبًا على أداء PIN. 

عند إنشاء الصور ، تأكد من استخدام صور لافتة للنظر. إذا كنت تضيف نصًا إلى الصورة ، فاستخدم أنماطًا يسهل قراءتها. 

لديك خياران لنشر رقم التعريف الشخصي: “النشر فورًا” أو “النشر لاحقًا”.


الاستفادة من Pinterest للتسويق بالعمولة في عام 2022

  • قم بإنشاء حساب أعمال Pinterest

كما هو مذكور أعلاه ، تحتاج إلى إعداد ملف تعريف أعمال Pinterest الخاص بك. إذا كان لديك بالفعل حساب Pinterest شخصي ، فيمكنك تحويله إلى حساب تجاري. للقيام بذلك ، قم بزيارة موقع Pinterest Business . انقر فوق إنشاء حساب

ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل حيث سيكون لديك خيار إنشاء حساب أعمال أو تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي على Pinterest. 

يختلف حساب Pinterest Business الخاص بك عن حسابك القياسي في أنه يمنحك الوصول إلى أدوات التحليل والإعلان ، بما في ذلك رؤى الجمهور وتتبع المشاركة وأداء التثبيت. كما يسمح لك بإنشاء الإعلانات الخاصة بك.


  • استعد لإنشاء الكثير من الألواح والدبابيس.

إن الشيء العظيم في Pinterest هو أنه لا توجد قيود على عدد الدبابيس التابعة التي يمكنك إنشاؤها ، لذلك يمكنك إنشاء دبابيس متعددة لافتة للنظر لكل منشور. تذكر أنه يجب عليك الترويج للمنتجات ذات الصلة بمكانتك وجمهورك. لا يضمن هذا وصولك إلى جمهورك المستهدف فحسب ، بل يساعد أيضًا في جعل مشاركاتك أكثر توافقًا مع موضوعك أو مكانتك. 

في حين أن تنوع المحتوى مرحب به دائمًا ، فأنت لا تريد مجرد مشاركة الروابط التابعة. تذكر: تريد أن تقدم لجمهورك المستهدف حلاً لنقاط ضعفهم. قد يؤدي الترويج لإكسسوارات الحيوانات الأليفة أثناء العمل في مجال الصحة واللياقة البدنية إلى إرباك جمهورك. 

بمجرد إنشاء دبوس ، ستحتاج إلى إنشاء إطار مناسب له. اللوحات عبارة عن مجموعات تحتفظ فيها بدبابيسك الخاصة. تأكد من أن المنتدى الخاص بك وثيق الصلة بالمجال الذي تتواجد فيه حتى تتمكن من جذب جمهورك المستهدف. بمجرد أن تتعود على الأمر ، يمكنك إنشاء المزيد من اللوحات لتغطية الموضوعات ذات الصلة في مكانتك. 

على سبيل المثال ، أنت في مجال الصحة واللياقة البدنية. يمكنك إنشاء لوحة للتمارين المنزلية ، ولوحة منفصلة للوصفات الصحية ، وأخرى لبدائل الطعام الصحي. 

أضف بضعة إطارات كل شهر لإخبار خوارزمية Pinterest أن حسابك لا يزال نشطًا. 


إذا كان لديك موقع ويب ، فهذا مكان رائع لإنشاء محتوى قيم ذي صلة بما تروج له. يريد المستخدمون الوصول إلى شيء يضيف قيمة. 

على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء منشور مدونة ونشره على موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تكون مراجعة للمنتج أو برنامج تعليمي مفصل يسلط الضوء على منتجك التابع. ولكن عند إنشاء محتوى لمنتج تابع ، من المهم أن تتحلى بالصدق والشفافية. 

الآن بعد أن غطيت الأساسيات ، فإن الخطوة التالية هي التركيز على النمو. يمكنك القيام بذلك عن طريق متابعة ملفات التعريف الأخرى ، أو مشاركة المحتوى الشائع ، أو الانضمام إلى لوحات المجموعة. بمجرد دخولك إلى لوحة المجموعة ، سيتم أيضًا إضافة جميع متابعيك إليها. 

هذه طريقة جيدة للحصول على معلومات حول ملفك الشخصي ، وبالتالي حول أظافرك. فقط تأكد من الانضمام إلى مجالس المجموعة ذات الصلة بمكانتك أو اهتماماتك. 

يمكن أن تساعدك جدولة ظهور الدبابيس الخاصة بك في الأوقات المثلى على الوصول بشكل أفضل إلى جمهورك المستهدف. بالإضافة إلى ذلك ، لا داعي للقلق بشأن تفويت فرصة نشر محتوى جديد. كما يتيح لك زيادة وقتك إلى أقصى حد حتى تتمكن من التركيز على إنشاء منشورات أكثر صلة أو صلة بالموضوع. 

  • تحسين المحتوى الخاص بك لكبار المسئولين الاقتصاديين

يشبه Pinterest محرك البحث ، لذلك من المنطقي استخدام تقنيات تحسين محركات البحث لتحسين مشاركاتك. استخدم أدوات الطرف الثالث لإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية. تتضمن الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لجعل دبابيسك أكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث:

  • حافظ على ملفك الشخصي مرئيًا. تحقق من إعداداتك للتأكد من أن ملفك الشخصي ليس مخفيًا عن محركات البحث.
  • حافظ على دبابيسك وألواحك منظمة.
  • ابحث عن كلمات رئيسية ذات صلة في مكانتك: ما الكلمات الرئيسية التي يستخدمها جمهورك المستهدف عند البحث عبر الإنترنت؟
  • حاول تضمين كلمات رئيسية ذات صلة في ملفك الشخصي ، ووصف الدبوس ، ووصف اللوحة.
  • ضع في اعتبارك إضافة كلمات رئيسية طويلة الذيل.
  • تفاعل مع جمهورك

لا تنس أن Pinterest لا تزال شبكة اجتماعية ، لذا من المفيد التواصل مع مستخدمين آخرين. هذا يعني الرد على التعليقات ، أو الرد على المنشورات ذات الصلة ، أو التعليق على الدبابيس الأخرى ، أو اتباع أدوات التثبيت الأخرى في مجال تخصصك. 

  • حلل أداء دبابيسك

وغني عن القول أنه يجب عليك تتبع وتحليل أداء دبابيسك. اكتشف أي الارتفاعات تؤدي إلى زيادة المشاركة وحركة المرور وأيها تحتاج إلى تحسين. لحسن الحظ ، يمكن إجراء تتبع أداء الدبوس على صفحة Pinterest Business من خلال Pinterest Analytics. إذا كنت تريد أن تأخذ لعبة التحليلات الخاصة بك خطوة إلى الأمام ، فلا تتردد في استخدام أدوات التحليلات الأخرى مثل Google Analytics.

ستساعدك معرفة ما يصلح وما لا ينجح في ضبط المحتوى والاستراتيجية لديك ، مما يتيح لك اتخاذ قرارات أفضل وأكثر استنارة.

يعد الاتساق أمرًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بالتسويق التابع لـ Pinterest ، لذا حاول إنشاء عدد قليل من الدبابيس يوميًا أو لوحة واحدة إلى ثلاث لوحات في الأسبوع. أنشئ سير عمل واستخدم أداة جدولة لضمان الاتساق.


أفضل ممارسات التسويق التابعة لـ Pinterest

 

  • حدد جمهورك المستهدف

بناء جمهورك هو مفتاح التخطيط لما ستكون عليه دبابيسك. سيحدد من تستهدفه اتجاه أنواع الصور التي يجب عليك تثبيتها ، بالإضافة إلى نوع المحتوى أو المنتجات التي تروج لها. باختصار ، تحتاج إلى إنشاء دبابيس يكون لها صدى مع جمهورك المستهدف وتشركه ، لذلك من الأفضل أن تعرف من هم قبل أن تقضي الوقت والموارد الأخرى في إنشاء الدبابيس الخاصة بك والترويج للمنتجات التابعة.

بينما تتغير الاتجاهات بشكل دوري ، فهي مؤشرات جيدة لما يبحث عنه الناس في أي وقت. استفد من الكلمات الرئيسية الشائعة واستخدم الاتجاهات لمعرفة ما يفعله منافسوك. 

  • تعلم واتبع إرشادات مجتمع Pinterest

تُعد إرشادات مجتمع Pinterest مصدرًا رائعًا للمسوقين التابعين ، سواء كنت مبتدئًا أو خبيرًا. إنه يغطي موضوعات مثل أمان الموقع ، والوصول ، والبريد العشوائي ، وإرشادات العضوية المدفوعة ، والمزيد. تضمن معرفة إرشادات النظام الأساسي حصولك على تجربة آمنة وسلسة على Pinterest. 

  • لا تنسى نشر الروابط التابعة

تطلب لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) من التجار الكشف عن الروابط التابعة أو الشراكات المدفوعة لحماية المستهلكين. ضع علامة على دبابيسك وفقًا لعلامات “برعاية” أو “شركة تابعة”. 

يعد إخفاء الروابط أو إخفاء الروابط التابعة باستخدام أدوات تقصير الروابط أو عمليات إعادة التوجيه مخالفًا لإرشادات مجتمع النظام الأساسي. عند إضافة الروابط التابعة ، تأكد من استخدام إصداراتها الكاملة. يوضح Pinterest أنه يجب أن يعرف جمهورك ، أو على الأقل لديه فكرة ، إلى أين ستأخذهم روابطك.

  • حافظ على توصياتك دائمة وذات صلة

تحب خوارزمية Pinners و Pinterest المحتوى الجديد. هذا يعني أنه يجب عليك نشر المحتوى الأصلي. للحفاظ على دبابيسك محدثة ، يمكنك تحديث قوائم المنتجات الجديدة أو مشاركتها بمجرد توفرها.

  • اختبارات الاتصال صديقك

يتيح اختبار الروابط أو الروابط للمراجعات أو أدلة الشراء للمسوقين التابعين تقديم توصيات إضافية وذات صلة لجمهورهم المستهدف. لإنشاء رابط اختبار ، أنشئ دبوسًا ملفتًا للنظر مرتبطًا بإثبات الشراء. ثم تحقق من أدائها لمعرفة ما إذا كانت قادرة على توليد حركة المرور أم لا. يمكنك أيضًا استخدام هذه الطريقة لقياس حركة المرور إلى مواقع الويب الخاصة بك.  

  • تعرف على قواعد برنامج الإحالة الخاص بك

قد تختلف قواعد البرنامج التابع لمشاركة المحتوى التابع ، لذا يرجى التعرف على إرشاداتهم لتجنب العقوبات أو العقوبات. 


الأفكار الأخيرة

Pinterest هي قناة يمكن الوصول إليها للمستهلكين الباحثين عن الإلهام ، وكذلك المسوقين الذين يتطلعون إلى توسيع مدى وصولهم وتحقيق المزيد من الإيرادات. يمكن للمستخدمين الذين يتطلعون إلى كسب دخل جديد أيضًا اللجوء إلى Pinterest للتسويق بالعمولة. عند استخدامها بشكل صحيح ، يمكن استخدام منصة الوسائط الاجتماعية هذه لزيادة حركة المرور ، وجذب المزيد من التحويلات ، وزيادة المبيعات أو العمولات ، وتنمية قاعدة عملائك المخلصين. 

عرض البيع الفريد الخاص بك هو منصة الوسائط الاجتماعية الوحيدة التي تعمل مثل محرك البحث المرئي. هذا وحده يجعله موردًا قيمًا للمستخدمين أو العملاء الذين يبحثون عن أفكار ومراجع وحتى منتجات أو علامات تجارية محددة. 

أسئلة متكررة

ما هي الشبكات التابعة التي يمكنني العمل معها على Pinterest؟

يمكنك العمل مع بعض أشهر شبكات التسويق بالعمولة بما في ذلك ShareASale و ClickBank و Amazon Associates و CJ Affiliate. فقط تأكد من اتباع Pinterest وإرشادات شبكتك لنشر المحتوى التابع.

هل يمكنني استخدام Pinterest للتسويق بالعمولة حتى لو لم يكن لدي موقع ويب؟

نعم ، لا يزال بإمكانك القيام بالتسويق بالعمولة على Pinterest حتى بدون موقع ويب. ومع ذلك ، يجب عليك التحقق مما إذا كان البرنامج التابع الخاص بك يسمح بالربط المباشر على النظام الأساسي. 

ما الأدوات التي يمكنني استخدامها لتحسين إستراتيجية التسويق التابعة لـ Pinterest؟

بالإضافة إلى Tailwind و Buffer ، يمكنك استخدام Canva لإنشاء صور دبوس ملفتة للنظر. أداة جدولة أخرى يمكنك استخدامها هي Hootsuite ، والتي تتكامل مع Tailwind. 

ما هي المجالات الشائعة الأخرى على Pinterest؟

تشمل بعض المناطق الأكثر شهرة:
– الموضة 
– الجمال والعناية الشخصية
– الأبوة والأمومة
– أفكار الهدايا
– السلع الرياضية
– الترفيه 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Affiliate Marketing (Affiliate)

Pinterest Affiliate Marketing (Affiliate Marketing)

Pinterest Affiliate Marketing (Affiliate Marketing)

Pinterest has been around for over a decade, building a huge following over the years. It has also become not only a social media platform but also an invaluable marketing tool.

It recorded 431 million monthly active users worldwide in the fourth quarter of 2021. In January 2022 alone, the site recorded a total of 980 million visits , indicating an increase of 3.84% compared to 943.7 million views in December 2021. 

The platform is basically a visual search engine. Pinterest is a great inspiration board – where people search for ideas and references for projects, holidays, fashion, and more. It is also a space where people can plan their purchases and start making purchasing decisions.

This makes Pinterest a viable way for affiliate marketing – your audience already exists with an interest or intent to buy. All you have to do is give them a nudge in the right direction. This guide explores how you can take advantage of Pinterest to generate additional income in 2022. We’ve included some practical tips and best practices to help you get started.


Pinterest and why it’s a great affiliate marketing tool 

Pinterest posts are known as “pins,” images or videos that link to an external website. Users save these pins to their boards, allowing them to create and organize an online brainstorming board. 

When used as an affiliate marketing tool, Pinterest allows marketers to expand their reach by increasing brand awareness. It is also an ideal platform to showcase your recommended products in a way that inspires and encourages users of the platform to purchase.

Pinterest vs Facebook and Instagram

Wait, it shows photos and videos, and you can also like and share posts? So how is it different from other social media platforms like Facebook or Instagram? 

While Facebook allows you to post and promote photos and videos (both your own and someone else’s), the platform isn’t just about visual content. Instagram, in addition to being a visual platform, focuses on content that you create yourself.

Meanwhile, Pinterest allows users to upload and share their own Pins. They can also browse over 240 billion pins on the platform and add them to their dashboard. 

One advantage that Pinterest has over other social media platforms when it comes to affiliate marketing is its visual nature. It is like a search engine designed specifically for images and videos. For example, if you search for “contemporary fashion”, you will likely come across something like this:

As you can see, the content focuses heavily on clickable images. When you hover over one of these images, it displays an external link that you can visit. 

Pinterest isn’t just about photos and videos. You’ll also find pins with links to tutorials, articles, and more.

For example, a search for “how to sew a dress step by step yourself” returns the following results:

All images here are linked to external websites or blog posts. Do you see something you like? Click on this pin to visit the external link. 

Similar to traditional search engines, you can also apply search engine optimization (SEO) principles to improve your search rankings and drive traffic to your links. 


The continued popularity of Pinterest

Being one of the most popular social media channels, Pinterest is growing in popularity among the younger generation. More Millennials and Generation Z users are adopting the platform, and women make up the majority of its audience. In 2020, 80% of American millennials used Pinterest and 4 out of 5 American mothers (i.e. another 80%) were active Pinterest users. Globally, women make up more than 60% of the platform’s audience .

In 2020, purchases on the platform increased by 50% . Additionally, 29% of Pinners , another term for Pinterest users, earn between $50,000 and $74,999, while 40% earn more than $75,000 annually. These are relatively significant numbers compared to other platforms like Twitter, Reddit, Snapchat and yes, even TikTok. Also, these numbers indicate that Pinners have high purchasing power.

 

More than half of Pinterest users turn to the platform for shopping inspiration, with shopping being their top priority at 48%. Users are looking for something and are willing to receive recommendations. They are actively looking for ideas and solutions and spend an average of 5 minutes 18 seconds on the site. On average, users browse 5.26 pages per visit.

This gives you plenty of opportunities to channel all that intent and turn it into an affiliate marketing opportunity .

 


Pinterest Affiliate Marketing

In affiliate marketing , the affiliate promotes the company’s products or services and receives a commission when someone makes a purchase using their affiliate link. Affiliate marketing works with Pinterest in a similar way. You recommend goods or services that your audience can purchase in exchange for a commission on successful transactions.

While it can be tempting — and relatively easy — to dive into using Pinterest for affiliate marketing, there are a few things to keep in mind: 

When using Pinterest for affiliate marketing in 2022, you need to define your goals first. Make sure it is clear, realistic and feasible. Do you want to gain more potential customers for the company you work with or do you want to grow audience loyalty? Are you looking to increase brand awareness for both your platform and the company you belong to?

Pinterest is especially useful if you work with visually heavy items. Some of the most popular niches on the platform include:

  • Travels by
  • food
  • health and beauty
  • Handicraft do it yourself
  • Home decoration 

If you are new to affiliate marketing, it is best to establish a niche before joining an affiliate program . If you are already part of an affiliate program, you can still use Pinterest to promote affiliate offers.


How to add affiliate links to Pinterest

To get started with Pinterest affiliate marketing, you need to know how to add affiliate links to the platform. Fortunately, it’s easy to add affiliate links to Pinterest.

Create a business profile on Pinterest. If you already have one, go to your profile page . Go to the Create tab and select Create PIN . You can also use third-party tools like Tailwind or Buffer to generate and schedule the Pins.

This is where you can use SEO to improve your content. 

Add details like pin title and description and optimize it for SEO by incorporating relevant and targeted keywords. For example, if you’re promoting sneakers, use a specific keyword like “classic sneakers” or “adidas sneakers” to narrow your product search. Avoid keyword stuffing and make sure to focus on two or three keywords that are relevant to your post.

Also, make sure your descriptions are detailed and insightful. Make them part of the solution: Remember that Pinterest users on the platform are looking for something. Give them the answers or inspiration they need using your descriptions. You can use related hashtags to make it easier to discover your Pins. 

A quick note about using hashtags on Pinterest: There is a possibility that the platform’s algorithm is hiding posts that contain hashtags . This is because spammers often use and misuse hashtags. 

If you are part of an affiliate network, you may receive a pre-defined PIN. Other than that, feel free to create your own, making sure to follow the Pinterest and affiliate network guidelines. As such, hashtags are completely optional on the platform. 

Don’t forget to add your referral link in the destination link . You can get links from your affiliate network. If you are an Amazon partner, you can use SiteStripe to create a link. 

When adding affiliate links, consider using links that lead to landing pages rather than direct affiliate links. Now, this does not mean that you should stop using direct affiliate links. Affiliates’ internal links are easy to use, and they take your users straight to where you want them to go. However, some users may be concerned about direct links to sites they are not yet familiar with. Sometimes these links can lead to pages that do not contain enough information, which can turn users off.

Please note that using link shorteners is against Pinterest’s policy. 

  • Create attractive graphics.

When creating pin charts, keep in mind that Pinterest is essentially a visual search engine. Your photo should encourage users to click on it. 

Pinterest pin images are oriented vertically, following a standard 2:3 aspect ratio . The optimal image size for the platform is 1000 x 1500 pixels . Anything larger can be clipped, which may negatively affect the performance of the PIN. 

When creating images, be sure to use eye-catching images. If you are adding text to the image, use patterns that are easy to read. 

You have two options to publish your PIN: ‘Post immediately’ or ‘Post later’.


Leveraging Pinterest for Affiliate Marketing in 2022

  • Create a Pinterest business account

As mentioned above, you need to set up your own Pinterest business profile. If you already have a personal Pinterest account, you can convert it to a business account. To do this, visit the Pinterest Business website . Click Create Account

You will be redirected to a registration page where you will have the option to create a business account or log into your existing Pinterest account. 

Your Pinterest Business account differs from your standard account in that it gives you access to analytics and advertising tools, including audience insights, engagement tracking, and install performance. It also allows you to create your own ads.


  • Get ready to create lots of boards and pins.

The great thing about Pinterest is that there are no restrictions on the number of affiliate Pins you can create, so you can create multiple eye-catching Pins per post. Remember that you should promote products that are relevant to your niche and audience. This not only ensures that you reach your target audience, but also helps make your posts more aligned with your topic or niche. 

While content variety is always welcome, you don’t want to just share affiliate links. Remember: you want to offer your target audience a solution to their weaknesses. Promoting pet accessories while working in the health and fitness industry can confuse your audience. 

Once you’ve created a pin, you’ll need to create an appropriate frame for it. Boards are collections in which you keep your own pins. Make sure your forum is relevant to your niche so that you can attract your target audience. Once you get used to it, you can create more panels to cover relevant topics in your niche. 

For example, you are in the field of health and fitness. You can create a board for home exercises, a separate board for healthy recipes, and another for healthy food alternatives. 

Add a few frames each month to tell the Pinterest algorithm that your account is still active. 


If you have a website, this is a great place to create valuable content that is relevant to what you are promoting. Users want access to something that adds value. 

For example, you can create a blog post and publish it on your website. It could be a product review or a detailed tutorial highlighting your affiliate product. But when creating content for an affiliate product, it is important to be honest and transparent. 

Now that you’ve covered the basics, the next step is to focus on growing. You can do this by following other profiles, sharing popular content, or joining group boards. Once you are in the group panel, all your followers will also be added to it. 

This is a good way to get information about your profile, and therefore about your nails. Just be sure to join the group boards relevant to your niche or interests. 

Scheduling your Pins to appear at the optimal times can help you better reach your target audience. Plus, you don’t have to worry about missing out on the opportunity to post new content. It also allows you to maximize your time so you can focus on creating more relevant or relevant posts. 

  • Optimize Your Content for SEO

Pinterest is like a search engine, so it makes sense to use SEO techniques to improve your posts. Use third party tools to perform keyword research. Other things you can do to make your Pins more SEO friendly include:

  • Keep your profile visible. Check your settings to ensure that your profile is not hidden from search engines.
  • Keep your pins and boards organized.
  • Find relevant keywords in your niche: What keywords does your target audience use when searching online?
  • Try to include relevant keywords on your profile, pin description, and board description.
  • Consider adding long tail keywords.
  • Interact with your audience

Don’t forget that Pinterest is still a social network, so it’s useful to connect with other users. This means replying to comments, replying to related posts, commenting on other Pins, or following other installers in your niche. 

  • Analyze the performance of your pins

It goes without saying that you should track and analyze the performance of your Pins. Find out which hikes are driving up engagement and traffic and which ones need improvement. Fortunately, tracking pin performance on a Pinterest Business page can be done through Pinterest Analytics. If you want to take your analytics game a step further, feel free to use other analytics tools like Google Analytics.

Knowing what works and what doesn’t will help you fine tune your content and strategy, allowing you to make better and more informed decisions.

Consistency is key when it comes to Pinterest affiliate marketing, so try creating a few pins per day or one to three boards per week. Create a workflow and use a scheduling tool to ensure consistency.


Pinterest Affiliate Marketing Best Practices

 

  • Define your target audience

Building your audience is key to planning what your Pins will be. Who you target will determine the direction of the types of images you should install, as well as the type of content or products you are promoting. In short, you need to create Pins that resonate with and engage your target audience, so it’s best to know who they are before you spend time and other resources creating your Pins and promoting affiliate products.

While trends change periodically, they are good indicators of what people are looking for at any given time. Take advantage of popular keywords and use trends to see what your competitors are doing. 

  • Learn and follow the Pinterest Community Guidelines

The Pinterest Community Guidelines are a great resource for affiliate marketers, whether you’re a beginner or an expert. It covers topics like site security, access, spam, paid membership guidelines, and more. Knowing the platform’s guidelines ensures that you have a safe and smooth experience on Pinterest. 

  • Don’t forget to post affiliate links

The Federal Trade Commission (FTC) requires merchants to disclose paid affiliate links or partnerships to protect consumers. Label your Pins according to the ‘Sponsored’ or ‘Affiliate’ tags. 

Hiding links or hiding affiliate links using link shorteners or redirects is against the platform’s community guidelines. When adding affiliate links, be sure to use their full versions. Pinterest makes it clear that your audience should know, or at least have an idea, where your links will take them.

  • Keep your recommendations permanent and relevant

The Pinners and Pinterest algorithm love new content. This means that you must publish original content. To keep your Pins up to date, you can update or share new product listings as they become available.

  • Your friend’s connection tests

Testing links or links to reviews or buying guides allows affiliate marketers to make additional, relevant recommendations for their target audience. To create a test link, create an eye-catching pin associated with your proof of purchase. Then check its performance to see if it is able to generate traffic or not. You can also use this method to measure traffic to your websites.  

  • Know the rules of your referral program

Affiliate program rules for sharing affiliate content may vary, so please familiarize yourself with their guidelines to avoid penalties or penalties. 


last thoughts

Pinterest is an accessible channel for consumers looking for inspiration, as well as marketers looking to expand their reach and generate more revenue. Users looking to earn new income can also turn to Pinterest for affiliate marketing. When used correctly, this social media platform can be used to increase traffic, attract more conversions, increase sales or commissions, and grow your loyal customer base. 

Your Unique Selling Proposition is the only social media platform that works like a visual search engine. This alone makes it a valuable resource for users or customers who are looking for ideas, references, and even specific products or brands. 

FAQs

What affiliate networks can I work with on Pinterest?

You can work with some of the most popular affiliate networks including ShareASale, ClickBank, Amazon Associates, and CJ Affiliate. Just be sure to follow Pinterest and your network’s guidelines for posting affiliate content.

Can I use Pinterest for affiliate marketing even if I don’t have a website?

Yes, you can still do affiliate marketing on Pinterest even without a website. However, you should check if your affiliate program allows direct linking on the platform. 

What tools can I use to improve my Pinterest affiliate marketing strategy?

In addition to Tailwind and Buffer, you can use Canva to create eye-catching pin images. Another scheduling tool you can use is Hootsuite, which integrates with Tailwind. 

What are other popular domains on Pinterest?

Some of the most popular areas include:
– Fashion 
– Beauty & Personal Care
– Parenting
– Gift Ideas
– Sporting Goods
– Entertainment 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button