مقالات منوعة

استراتيجية موحدة للمحتوى في التسويق الخاص بك

استراتيجية موحدة للمحتوى في التسويق الخاص بك

في حال لم تكن قد لاحظت – على مر السنين هنا في CMI ، أمضينا عددًا قليلاً من خلايا الدماغ والحبر الرقمي في تحديد والدفاع عن نهج تسويق المحتوى باعتباره منهجية منفصلة ومتميزة للتأثير على سلوك العملاء.

منذ أكثر من عقد من الزمان ، كتب صديقي العزيز ومؤسس CMI Joe Pulizzi منشوره الأساسي ووضع نصيبًا في أرض الواقع لممارستنا المحبوبة. قالها بوضوح شديد. المسوقون لديهم الفرصة لتقديم “محتوى ملائم ومفيد حقًا للعملاء المحتملين والعملاء لمساعدتهم على حل مشكلاتهم.

لا يزال هذا المنشور ينعكس على صفحة تعريفات CMI – والتي لا تزال تعمل حتى يومنا هذا باعتبارها النتيجة الأولى من Google للسؤال “ما هو تسويق المحتوى”. لكن ، بالطبع ، تطورت ممارستنا. كما نظرنا بعد بضع سنوات ، كتبت مقالًا حاول تقسيم منهجيات استراتيجية المحتوى وتسويق المحتوى. وبعد ذلك ، في الآونة الأخيرة ، مع ازدياد شعبية المناهج مثل المحتوى المرتبط بعلامة تجارية وصحافة العلامة التجارية والإعلان المحلي وتجربة العلامة التجارية (نعم إنه شيء) ، كتبنا مقالًا وأنشأنا مقطع فيديو مصاحبًا حاول فصل الإشارة عن الضوضاء في مناهج مختلفة للمحتوى في الأعمال التجارية.

باختصار – لقد تحدثنا (سواء عن حق وربما في بعض الأحيان بشدة) حول ماهية تسويق المحتوى وما هو ليس كذلك. في الغالب (آمل) لم يكن هدفنا هو أخذ اللقطات في مناهج أخرى ، ولكن بالأحرى الدفاع عن تسويق المحتوى عندما يأتي الناس لإبطال الممارسة أو الاستفادة منها. شيء واحد أعرفه على وجه اليقين هو أنه على مدار السنوات العشر الماضية ، حاولنا دائمًا الحصول على عيون صافية وقلب كامل حول سبب اعتقادنا بأهمية الانفصال.

حسنًا – نحن في عام 2019 ونحن على وشك الحصول على أكثر من عقد من الخبرة. دعنا نأخذ نفسا ونرى أين نحن حقا. لأننا ، كالعادة ، شاهدناكم – الممارسين في الأعمال – تنجزون الابتكار الحقيقي. لقد كنا نراقب أثناء قيامك بمراقبة قادة المحتوى والاستراتيجيين والمديرين والكتاب ومتخصصي تحسين محركات البحث والتقنيون الذين وجدوا الطرق المثلى لجعل المحتوى في التسويق والاتصالات نهجًا قابلاً للتطوير وقياسًا ومثيرًا.

بصراحة تامة ، نحن نتواضع على مستوى الابتكار الذي شهدناه. وقد حان الوقت لكي نتطور أيضًا.

توحيد المحتوى كنهج للتسويق والاتصالات

حان الوقت لتوحيد وفحص #AllTheThings. نعم ، لكي نكون واضحين ، لا تزال الاختلافات في الأساليب مهمة – ربما أكثر من أي وقت مضى (وسنواصل إبرازها). ولكن حان الوقت للاعتراف بأن هذا هو نفس الأشخاص التي تجعل كل أنواع المحتوى ناجحًا.

نعم ، ما زلنا نعتقد أن الشركات يجب أن تعمل مثل الشركات الإعلامية. ولكن اليوم ، لا تنشر فرق المحتوى فقط منصات وسائط مملوكة لبناء الجماهير – بل يتم تكليفهم في الوقت نفسه بكونهم خبراء في المحتوى الأصلي ، والمحتوى ذي العلامة التجارية ، واستراتيجيات المحتوى التي تعتمد على العمليات التكنولوجية والتي تمكن من إدارة هذه الاستراتيجيات وإدارتها و الأمثل بشكل فعال.

جهز المسرح – ما تعلمناه

إذا كان بإمكاني التباهي للحظة ، فسأقول إن لدينا عرضًا جيدًا بطول 50 ياردة لمكان تواجد المحتوى في الأعمال هذه الأيام. كما أشرت في رسالتي الأخيرة ، في عام 2018 ، عمل فريقي – مجموعة الاستشارات والتعليم – بشكل مباشر مع أكثر من 30 من Fortune 500. أجرى فريق البحث المذهل في CMI بحثنا السنوي عن تسويق المحتوى ، والذي نتج عنه ردود من 1947 مسوقًا من جميع أنحاء العالم . شهد Content Marketing World 2018 اجتماع أكثر من 3700 جهة تسويق من أكثر من 50 دولة للحديث عن النهج الاستراتيجي للمحتوى.

عندما نجمع الرؤى من كل تلك المدخلات ، يمكننا أن نرى بعض الاتجاهات الحاسمة.

1. يتم تجميع فرق المحتوى المركزة والمركزية.

تأخذ الشركات الناجحة وظيفة محتوى المؤسسة على محمل الجد. إنهم ينتقلون إلى ما وراء الممارسين المخصصين الذين يدعمون العمل بأكمله – إلى فرق متخصصة تركز على المحتوى الاستراتيجي في التسويق والاتصالات.

 

تلتزم سبعة وستون بالمائة من مؤسسات B2B التزامًا تامًا بممارسة تسويق المحتوى ، وتتوقع نصف هذه المؤسسات زيادة الميزانيات خلال العام المقبل. في B2C ، إنها قصة مماثلة. يتطلع 57٪ إلى زيادة الميزانيات ، ويقول 64٪ أن مؤسستهم ملتزمة تمامًا.

المحتوى المتصل المنتقى بعناية: زيادة ميزانية تسويق المحتوى الخاص بك؟ 61+ أفكار جديدة من الخبراء

2. لا تزال النماذج التشغيلية القابلة للتطوير لهذه الفرق بعيدة المنال.

هذا هو المكان الذي تبرز فيه الاختلافات بين مناهج تسويق العلامات التجارية والمحلية وتسويق المحتوى واستراتيجية المحتوى. ببساطة ، يتم تكليف فرق المحتوى اليوم في وقت واحد بدعم أهداف التسويق والمبيعات ، بالإضافة إلى إنشاء محتوى يدعم بناء الجمهور وأهداف أعمال أكثر تكاملاً. لكن ما هو نموذج ذلك؟

في كثير من الأحيان ، يتم تجميع فرق المحتوى الناشئة دون فصل النهج. يتم قياس فرق المحتوى ببساطة من خلال عدد أصول المحتوى التي يمكنهم إنشاؤها والعمل كأهداف رقمية لحملات التسويق التي يتم الترويج لها. قد يعاني جزء من المحتوى المذهل الذي يركز على الجمهور من حملة تسويقية مروعة. أو ، على العكس من ذلك ، قد يتألق جزء متوسط ​​من المحتوى بناءً على حملة تسويقية جيدة التنفيذ.

من واقع خبرتنا في مساعدة مئات الشركات بنماذج تشغيلية ، فإن هذا النهج هو ببساطة اختلال في محاذاة الأولويات مقابل الأهداف. كما كتبنا مؤخرًا ، عندما يتم تجميع الفرق ، يجب أن يتطلعوا إلى إنشاء “نموذج أعمال للمحتوى” يفهم حقًا كيف يبدو نموذج الوسائط هذا – وكيف يمكن قياسه بشكل مناسب.

هذا يقودنا إلى …

المحتوى ذو الصلة المنتقى بعناية: إطار عمل سهل التطبيق لبناء فريق تسويق المحتوى (الجديد أو الناضج)

3. لا تزال الأهداف وإمكانية القياس تشكل تحديًا.

إذا كان هناك سطر واحد في الصراع على المحتوى لاكتساب الزخم في العمل – بالإضافة إلى الارتباك حول استخدام المحتوى ذي العلامة التجارية أو الإعلان المحلي أو تسويق المحتوى – فهو كيفية دعم الأهداف وقياس التقدم نحوها.

من الشائع في هذه الأيام أن يقوم الفريق الذي يتعامل مع إنشاء محتوى لوسائل الإعلام المملوكة وأغراض بناء الجمهور بإنشاء محتوى لحملة إعلانية محلية أو ليكون جزءًا من جهد محتوى ذي علامة تجارية.

الآن ، يعد تحديد أهداف مناسبة وقابلة للقياس لأنواع مختلفة من الجهود أمرًا في غاية الأهمية – وقد بدأنا نشهد ظهور بعض الأطر الحقيقية.

ومع ذلك ، قد يكون النموذج التشغيلي أكثر أهمية – لأن الشركات التي أوضحت وأنشأت وثيقة تأسيسية موثقة استراتيجية إنشاء المحتوى ينجحون بأعداد أكبر. يجب أن تكون عملية إنشاء المحتوى للشركات واحدة حيث يجب أن يعمل المحتوى الذي تقوم بإنشائه بجدية أكبر ، ويجب أن يكون قابلاً لإعادة الاستخدام ، ويجب أن يكون قابلاً للتطوير عبر أساليب متعددة. يجب أن تعمل فكرة مقال القيادة الفكرية على نظامك الإعلامي المملوك ، كوثيقة بيضاء مشتركة ، وندوة عبر الإنترنت ، ومقال أصلي في مجلة صناعية ، وكسلسلة من الرسوم البيانية التي تغذيها وسائل التواصل الاجتماعي. وبالتالي ، فأنت لا تحتاج فقط إلى طريقة مركزية لإنشاء جميع الأصول المناسبة للقياس بشكل صحيح. يجب أن يكون لديك طريقة مشتركة – وواضحة – لقياس تلك الجهود لمعرفة ما الذي يعمل حقًا وأين يعمل.

ترتبط الأهداف والقابلية للقياس بشكل أكبر بكثير بوجود ممارسة تشغيلية وحوكمة وسير عمل وتقنية مناسبة وقابلة للتطوير أكثر مما إذا كنت قد أشركت الوكالة المناسبة أو المستقل الإبداعي.

المحتوى ذي الصلة المنتقى بعناية: خارطة الطريق إلى النجاح: مراقبة أداء المحتوى الخاص بك وقياسه

ماذا يعني هذا لفرق المحتوى

قد لا يكون هناك مثال أفضل من هذا التطور أكثر مما نراه يتطور في Red Hat ، شركة البرمجيات التي تبلغ تكلفتها 3 مليارات دولار. على مدى السنوات القليلة الماضية ، طورت Laura Hamlyn ، مديرتها العالمية للمحتوى ، فريق المحتوى من حفنة من الأشخاص الذين قاموا بإنشاء أصول محتوى للمبيعات ، و C-Suite ، ومقالات تركز على تحسين محركات البحث لموقع الويب إلى مركز متكامل للتميز ، المحتوى الرائد كعلامة تجارية مميزة ، والتسويق ، وجهود المبيعات.

استخدم فريق Red Hat أربعة مدخلات هدف تركز على الفريق لتحقيق التوازن بين مكان وكيفية تنمية المجموعة وقياس الفعالية:

  • زيادة الوعي بالشركة
  • زيادة عدد المشتركين في منصات المحتوى الخاصة بهم
  • زيادة الطلب لملء خط أنابيب المبيعات
  • زيادة متطلبات جودة المحتوى / قابلية التوسع (الملاءمة وإمكانية العثور)

ولتحقيق هذه الغاية ، أنشأت Red Hat / وظفت فريقًا متكاملًا من مؤلفي النصوص والصحفيين واستراتيجيي المحتوى وأمناء المكتبات / القيمين على المعارض الفنية وخبراء التوطين والأكاديميين والمحررين. في غضون الأشهر الستة المقبلة ، يجب أن يكون لدى الشركة ما يقرب من 45 عضوًا في الفريق. ببساطة: Red Hat تأخذ المحتوى على محمل الجد ، وهي وظيفة إستراتيجية للشركة في مجال المحتوى للتسويق والاتصالات والمبيعات. كما قالت لي لورا عندما تواصلت من أجل هذا المقال ، “لقد تم تكليفنا بالكثير من المسؤولية في Red Hat. يجب أن تقدم العلامات التجارية قيمة متسقة بصوت متسق. الطريقة التي نفعل بها ذلك هي من خلال فريق متسق “.

المحتوى ذو الصلة المنتقى باليد:

ماذا يعني هذا بالنسبة ل CMI؟

يظل هدفنا كما هو منذ أن كتب Joe منشوره الأساسي في مدونته: تعزيز ممارسة تسويق المحتوى. ولكن إذا كانت هذه المهمة هي نجمنا الشمالي ، فعلينا أن نعترف ونوسع آفاقنا لمواجهة التغيرات في سباق الفضاء المتطور.

ممارس تسويق المحتوى لعام 2020:

  • رائد في استراتيجية الاتصال بالمنظمة. لا يعمل الفريق كآلة بيع محتوى داخلية عند الطلب – ولكن كجزء من نسيج التسويق والاتصالات للأعمال.
  • يفهم الاختلافات والتعقيدات في جميع الأساليب التشغيلية للمحتوى في الأعمال التجارية، من تسويق المحتوى واستراتيجية المحتوى ، إلى المحتوى ذي العلامات التجارية ، إلى الإعلانات المحلية ، أو أي شيء آخر يدفع بطبيعته إلى إنشاء الوسائط كاستراتيجية عمل.
  • يوائم القياس والأهداف بشكل مناسب للاستراتيجية التي يتم تنفيذها. سيقوم أعضاء فريق المحتوى في المستقبل ببناء الجماهير من خلال تجارب الوسائط المملوكة التي يمكن تحقيق الدخل منها بطرق متعددة. يقودون التنفيذ الترويجي للمحتوى للحملات الإعلانية قصيرة المدى. إنهم يقودون المشاركات وحركة البحث العضوية من وسائل الإعلام المكتسبة الذكية وإستراتيجيات الكلام الشفهي.
  • يدعم كل جزء من رحلة العميل. إن فرق المحتوى في الغد ليست فقط فرق تمكين المبيعات الأفضل في مسار التحويل. إنهم ليسوا مجرد فرق تركز على تحسين محركات البحث تعمل على زيادة الوعي بالعلامة التجارية. إنها ليست مجرد مؤسسات لدعم العملاء أو تدير مقاطع فيديو إرشادية أو أحداث العملاء. فرق محتوى الغد هم الخبراء في تقديم قيمة للجمهور في كل مرحلة من مراحل رحلة العميل.

وبالتالي ، فإننا نوسع مهمتنا وتغطيتنا التحريرية وتدريسنا وتعلمنا أيضًا. في Content Marketing Institute ، سترى المزيد من التغطية لموضوعات مثل الإعلان المحلي والمحتوى ذي العلامة التجارية واستراتيجية المحتوى بالإضافة إلى تركيزنا المستمر على نهج تسويق المحتوى. إنها عائلة موحدة من مناهج محددة ولكنها ذات صلة بالاستخدام الاستراتيجي لوسائل الإعلام في أعمالنا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

miscellaneous articles

A unified strategy for content in your marketing

A unified strategy for content in your marketing

In case you haven’t noticed – over the years here at CMI, we’ve spent quite a few brain cells and digital ink defining and defending the content marketing approach as a separate and distinct methodology for influencing customer behavior.

Over a decade ago, my good friend and CMI founder Joe Pulizzi wrote his primary post and put a ton of groundwork for our beloved practice. He said it very clearly. Marketers have the opportunity to provide “ really relevant and useful content to potential customers and customers to help them solve their problems.

This post is still reflected on the CMI definitions page – which still serves to this day as Google’s first result for the question “What is content marketing”. But, of course, our practice has evolved. As we looked a few years later, I wrote an article that attempted to break down content strategy and content marketing methodologies. And then, more recently, with approaches like branded content, brand journalism, local advertising, and brand experience becoming increasingly popular (yes it’s a thing), we wrote an article and created an accompanying video that attempted to separate signal from noise in different approaches to content in business.

In short – we’ve talked (both rightly and maybe sometimes aggressively) about what content marketing is and what it isn’t. Mostly (I hope) our goal was not to take the shots in other approaches, but rather to advocate for content marketing when people come to denounce or take advantage of the practice. One thing I know for sure is that for the past 10 years, we’ve always tried to get clear eyes and a full heart on why we think a breakup is so important.

Well – we’re in 2019 and we’re on the cusp of over a decade of experience. Let’s take a breath and see where we really are. Because, as always, we’ve watched you – the practitioners in business – achieve real innovation. We’ve been watching as you’ve been watching content leaders, strategists, managers, writers, SEO specialists, and technologists who have found the perfect ways to make content in marketing and communications a scalable, measurable, and exciting approach.

Quite frankly, we are humbled by the level of innovation we have seen. And it’s time for us to evolve, too.

Standardizing content as an approach to marketing and communications

Time to unite and examine #AllTheThings. Yes, to be clear, differences in methods are still important – perhaps more than ever (and we will continue to highlight them). But it’s time to admit that it’s the same people that make all kinds of content successful.

Yes, we still believe that companies should operate like media companies. But today, content teams don’t just deploy owned media platforms to build audiences – they are simultaneously tasked with being experts in original content, branded content, and technology-driven content strategies that enable these strategies to be managed, managed, and optimized effectively.

Set the stage – what we learned

If I could brag for a moment, I’d say we have a pretty good 50-yard view of where content is in the works these days. As I indicated in my last post, in 2018, my team – the Consulting and Education Group – worked directly with more than 30 of the Fortune 500. The amazing research team at CMI conducted our annual research on content marketing, which resulted in responses from 1,474 marketers from around the world. . Content Marketing World 2018 saw more than 3,700 marketers from over 50 countries come together to talk about a strategic approach to content.

When we gather insights from all of those inputs, we can see some crucial trends.

1. Focused and centralized content teams are grouped.

Successful companies take the enterprise content function very seriously. They are moving beyond the dedicated practitioners who support the entire business – into specialist teams focused on strategic content in marketing and communications.

 

Sixty-seven percent of B2B organizations are fully committed to their content marketing practice, and half of these organizations expect budgets to increase over the next year. In B2C, it’s a similar story. 57% are looking to increase budgets, and 64% say their organization is fully committed.

Handpicked Relevant Content: Increase Your Content Marketing Budget? 61+ new ideas from experts

2. Scalable operational models for these teams are still a long way off.

This is where the differences between branding, localization, content marketing, and content strategy approaches come to the fore. Simply put, today’s content teams are simultaneously tasked with supporting marketing and sales goals, as well as creating content that supports audience building and more integrated business goals. But what is the model for that?

Often, emerging content teams are grouped together without separating the approach. Content teams are simply measured by the number of content assets they can create and serve as digital objectives for the marketing campaigns being promoted. A piece of amazing audience-focused content can suffer from a horrific marketing campaign. Or, on the contrary, an average piece of content may shine through based on a well-executed marketing campaign.

In our experience helping hundreds of companies with operating models, this approach is simply a misalignment of priorities against goals. As we wrote recently, when teams are put together, they should look to create a “content business model” that truly understands what that media model looks like – and how it can be appropriately scaled.

This leads us to…

Handpicked Relevant Content: An Easy-to-Apply Framework for Building a Content Marketing Team (New or Mature)

3. Objectives and measurability remain a challenge.

If there’s one line in the content struggle to gain momentum — as well as confusion about the use of branded content, local advertising, or content marketing — it’s how to support goals and measure progress toward them.

It is common these days for the team that handles content creation for owned media and audience building purposes to create content for a local ad campaign or to be part of a branded content effort.

Now, setting appropriate, measurable goals for different types of efforts is extremely important — and we’re starting to see some real frameworks emerge.

However, the operating model may be more important – because companies that articulate and create a documented foundational document content creation strategy are succeeding in greater numbers. The content creation process for businesses should be one as the content you create has to work harder, it has to be reusable, and it has to be scalable across multiple approaches. Your thought leadership essay idea should work on your proprietary media system, as a shared white paper, webinar, original article in an industry magazine, and as a series of infographics fueled by social media. Thus, you not only need a centralized method to properly create all the right assets to scale. You need to have a common — and clear — way of measuring those efforts to see what is really working and where it is working.

Objectives and measurability are much more related to having an appropriate and scalable operating practice, governance, workflow and technology than if you have engaged the right agency or creative freelancer.

Handpicked, Relevant Content: The Roadmap to Success: Monitor and Measure Your Content’s Performance

What does this mean for content teams

There may be no better example of this development than we see developing at Red Hat, the $3 billion software company. Over the past few years, Laura Hamlyn, Global Director of Content, has grown the content team from a handful of people who created content assets for sales, C-Suite, and articles focused on SEO for a website into an integrated center of excellence, pioneering content as a premium brand. , marketing, and sales efforts.

The Red Hat team used four team-focused goal inputs to balance where and how the group grows and measure effectiveness:

  • Increase company awareness
  • Increase the number of subscribers on their content platforms
  • Increase demand to fill the sales pipeline
  • Increased content quality/scalability requirements (relevancy and findability)

To this end, Red Hat has built/employed an integrated team of copywriters, journalists, content strategists, librarians/art curators, localization experts, academics, and editors. Within the next six months, the company should have approximately 45 team members. Simply put: Red Hat takes content seriously, and it is a strategic corporate function in the content field for marketing, communications and sales. As Laura told me when reaching out for this article, “We have been given a lot of responsibility at Red Hat. Brands have to deliver consistent value with a consistent voice. The way we do that is through a consistent team.”

Hand-picked related content:

What does this mean for CMI?

Our goal remains the same since Joe wrote his primary blog post: Promote the practice of content marketing. But if this mission is our North Star, we must acknowledge and broaden our horizons to meet the changes in the evolving space race.

Content Marketing Practitioner of the Year 2020:

  • Pioneer in the organization’s communication strategy. The team does not operate as an in-house on-demand content vending machine – but as part of the marketing and communications fabric of the business.
  • Understands the differences and intricacies of all operational approaches to content in business , from content marketing and content strategy, to branded content, to local advertising, or anything else that inherently drives media creation as a business strategy.
  • Aligns measurement and objectives appropriately for the strategy being implemented . Future content team members will build audiences with owned media experiences that can be monetized in multiple ways. They lead the content promotional implementation of short-term advertising campaigns. They drive posts and organic search traffic from smart earned media and word-of-mouth strategies.
  • Supports every part of the customer journey . Tomorrow’s content teams aren’t just the best sales enablers on the conversion funnel. They’re not just SEO-focused teams that drive brand awareness. It’s not just customer support organizations running how-to videos or customer events. Tomorrow’s content teams are the experts at delivering audience value at every stage of the customer journey.

Thus, we expand our mission, our editorial coverage, our teaching and our learning as well. At the Content Marketing Institute, you’ll see more coverage of topics such as local advertising, branded content, and content strategy as well as our continued focus on the content marketing approach. It is a unified family of specific but relevant approaches to the strategic use of media in our business.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button